تيرس زمور: وزير التهذيب الوطني يدشن إعدادية في ازويرات


ازويرات
1 ديسمبر 2022

أشرف معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد إبراهيم فال ولد محمد الأمين، اليوم الخميس بمدينة ازويرات، على حفل تدشين إعدادية الترحيل رقم 2، وذلك في إطار

الفعاليات المخلدة للذكرى 62 لعيد الاستقلال الوطني.

وتضم هذه الإعدادية 8 فصول و5 قاعات، وتحتوي على مكتبة، ومختبر، ومكاتب إدارية، ومرافق، وسكن للحارس، وساحة رياضية.

وأوضح معالي الوزير في كلمة له بالمناسبة أن قطاع التعليم يحظى بأهمية كبيرة من طرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث أكد في خطابه الأخير بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال الوطني: أن تنمية العنصر البشري هي أساس التنمية الاقتصادية، وقد تجسد ذلك من خلال إرساء المدرسة الجمهورية التي مكنت جميع أبناء مجتمعنا من الدراسة في مكان

واحد، وفي ظروف متساوية، وبزي موحد.

وقال الوزير إن الدولة قد خلقت الظروف التي تجعلنا نقول إن قاطرتنا وضعت فعلا على المسار الصحيح من أجل اكتساب العلم والمعرفة، وفي ظروف مقبولة.

وأضاف إن فخامة رئيس الجمهورية يعتبر أن النهوض بقطاع التعليم وعصرنته بشكل عام إحدى الأولويات التي يعمل من أجل تحقيقها، وتجسد ذلك من خلال الإنجازات التي تحققت في هذا المجال، والتحفيزات المهمة التي استفاد منها قطاع التعليم، والعاملين فيه، تعزيزا لمصداقية هذا القطاع وتثمينا لدور المدرس أينما كان.

وأشار بأنه اليوم يتشرف في إطار الاحتفالات المخلدة للاستقلال بتدشين صرح تعليمي جديد يعزز من قدرة القطاع على الاستجابة لمتطلبات الولاية في مجال التعليم، مبينا أن هذا الصرح يحتوي على جميع التجهيزات الضرورية.

وأشاد كل من رئيس جهة ولاية تيرس زمور وعمدة بلدية ازويرات بتدشين هذا الصرح التعليمي الجديد بحي الترحيل الذي هو في أمس الحاجة إليه.

كما ترأس معالي الوزير رفقة والي ولاية تيرس زمور بعد ذلك اجتماعا في الادارة الجهوية للتهذيب وإصلاح النظام التعليمي للطواقم التربوية حيث استعرض معهم الانجازات التي تحققت على مستوى القطاع، واستمع للمشاكل المطروحة.

جرى هذا الاجتماع بحضور السلطات الإدارية، والأمنية، في الولاية والمنتخبين المحليين.


الجمهورية الإسلامية الموريتانية
وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي

جميع الحقوق محفوظة - حقوق الطبع والنشر © 2023