وزير التهذيب يشرف على انطلاق عملية ترميم مؤسسات تعليمية في نواكشوط


15 أكتوبر 2022

أ شرف معالي وزير التهذيب الوطني واصلاح النظام التعليمي، السيد ابراهيم فال ولد محمد الأمين، اليوم السبت بنواكشوط، على ترميم بعض المؤسسات التعليمية في ولايات نواكشوط الثلاثة على نفقة اتحاد ارباب العمل الموريتانيين.
وفي نهاية الجولة، أدلى معالي الوزير بتصريح صحفي أكد فيه أن الزيارة مكنت من الاطلاع ميدانيا على تقييم حجم عمليات الترميم في مؤسسات التعليم الابتدائية الذي يتولى اتحاد ارباب العمل الموريتانين تنفيذه ، مثمنا هذا الجهد، ومعتبرا إياه نموذجا يحتذى به.

وأضاف أن التوجهات والأولويات الوطنية المتعلق بإصلاح التعليم خاصة في هذه السنة الأولى من تنفيذ الإصلاح وتجسيد المدرسة الجمهورية تعتبر مرحلة مهمة في إطار التحول الذي تعيشه البلاد،

داعيا رابطات أباء التلاميذ إلى مواكبة صيانة المكاسب وترسيخ قيم النظافة ومتابعتها في أذهان الطلاب.

ومن جانبه جدد رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين، السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، استعدادهم مواكبة إنجاح المدرسة الجمهورية عبر الشراكة الفعالة، حيث شكل الإتحاد منسقية تضم ممثلين عن وزارات التهذيب والنقل والاسكان، لترميم خمسة عشر مؤسسة بالعاصمة.

ورافق معالي الوزير خلال الزيارة معالي وزير التجهيز والنقل الناطق باسم الحكومة السيد الناني ولد اشروقة، ومعالي وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد سيد أحمد ولد محمد والسلطات الإدارية والأمنية، وأطر من القطاع.


الجمهورية الإسلامية الموريتانية
وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي

جميع الحقوق محفوظة - حقوق الطبع والنشر © 2023