وزير التهذيب الوطني يؤدي زيارة لعدد من المدارس في بعض ولايات نواكشوط


نواكشوط
4 أكتوبر 2022

أدى معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، السيد ابراهيم فال ولد محمد الامين، اليوم الثلاثاء في ولايتي نواكشوط الجنوبية و الغربية، زيارة تفقد لعدد من المدارس.

و تهدف هذه الزيارة إلى الاطلاع على ظروف المدارس بعد الأمطار التي شهدتها هذه الولايات ليلة البارحة، حيث شملت الزيارة مدرسة خالد في تفرغ زينه و مدرسة سدوم في الميناء و مدرسة سليمان بال في السبخة.

و في مختلف المحطات، تجول معالي الوزير رفقة الوفد المرافق له، داخل فصول المدراس و اطلعوا ميدانيا على مستوى إقبال التلاميذ و حضور المعلمين و الأساتذة، كما استمعوا إلى شروح عن عمل هذه المدراس من قبل مديري هذه المؤسسات.

و في نهاية الجولة، أدلى معالي الوزير بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، قال فيه، إن هذه الزيارة تأتي للاطلاع على أوضاع المدارس بعد الأمطار ليلة البارحة، وذلك من أجل اتخاذ الاحتياطات اللازمة بالتعاون مع السلطات الإدارية للتغلب على ما خلفت من مياه، و ذلك بهدف تسهيل ولوج التلاميذ لهذه المؤسسات في ظروف جيدة .

و قال معالي الوزير، إنه و من خلال هذه الزيارة، تمت ملاحظة حضور طواقم التدريس و كذا التلاميذ في الوقت المناسب، مذكرا بخصوصية افتتاح هذه السنة حيث تبدأ المرحلة الأولى من تجسيد المدرسة الجمهورية.

و بين معالي الوزير، أنه تم التركيز على حضور الطواقم في الوقت المناسب و رفع العلم و الالتزام بالزي الموحد و مراقبة المحيط المدرسي من أجل أن يكون محيطا ينعم بظروف جيدة و جذابة.

ورافق معالي الوزير في الزيارة الأمين العام للوزارة و عدد من أطر القطاع.


الجمهورية الإسلامية الموريتانية
وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي

جميع الحقوق محفوظة - حقوق الطبع والنشر © 2023