نيويورك: موريتانيا تشارك في قمة “تحويل التعليم” رفيعة المستوى المنظمة بمبادرة من الأمين العام للأمم المتحدة


انيويورك
19 سبتمبر 2022

انطلقت اليوم الاثنين، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، أشغال قمة “تحويل التعليم” رفيعة المستوى، المنظمة بمبادرة من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، على هامش الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، خلال الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر الجاري.

وتشكل هذه القمة، فرصة لتعبئة الطموح والعمل والتضامن والبحث عن الحلول، من أجل إعادة تصور الأنظمة التعليمية المستقبلية، وإعطاء دفع جديد لأهداف التنمية المستدامة والغايات المتصلة بالتعليم في أجندة 2030.

وقد ناقش وزراء التعليم، المشاركون في القمة، مسألة التعافي من نقص التعليم بفعل تأثير جائحة كوفيد، والعودة إلى المسار الصحيح لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، و تم عرض مجموعة من المبادرات التي تسعى للحصول على شراكات وتحالفات دولية؛ للمساهمة في تحويل التعليم بمشاركة الدول الأعضاء والمنظمات الدولية.

وشهدت الجلسات استعراض مبادرات تحويل التعليم عبر 5 محاور، منها توفير مدارس شاملة ومنصفة وآمنة وصحية، ودعم التعلّم ومهارات الحياة، وكذلك العمل والتنمية المستدامة، ومهنة التدريس، إضافةً إلى التعلّم الرقمي والتحوّل، وتمويل التعليم.

مثل بلادنا في أشغال هذه القمة معالي وزير التهذيب الوطني واصلاح النظام التعليمي السيد آدما بوكار سوكو، وسعادة السيد سيدي محمد لقظف، المندوب الدائم لبلادنا لدى الأمم المتحدة، والسيد بوكاري سومارى، مستشار ثاني بالبعثة الدائمة في نيويورك.


الجمهورية الإسلامية الموريتانية
وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح

جميع الحقوق محفوظة - حقوق الطبع والنشر © 2020