وزير التهذيب: أولوياتنا تحضير افتتاح مدرسي ناجح يحقق ما نصبو إليه من آمال


أشرف معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، السيد آدما بوكار سوكو اليوم السبت بالمعهد التربوي الوطني في نواكشوط، على انطلاقة يوم تشاوري حول تحضيرات افتتاح العام الدراسي 2022/2023.
اكد معالي الوزير في كلمة بالمناسبة، ان الأولويات اليوم هي تحضير افتتاح مدرسي ناجح يحقق الآمال المعقودة عليه، والمتمثلة من بين أمور أخرى في توفير خدمة تعليم نوعية لجميع الأطفال.
وأبرز أن إصلاح نظامنا التربوي وإرساء المدرسة التي نرتضيها لأجيال المستقبل أولوية كبرى ضمن الأولويات المحددة في البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وفي ذات السياق قال إن الجميع متفقون على ضرورة تغيير واقع التعليم نحو الأفضل حتى يصبح رافدا لتعزيز اللحمة الوطنية، ومصدرا لتزويد الوطن بالكفاءات العلمية التي يحتاجها للتنمية.

وأضاف أنه تم بالفعل قطع خطوات هامة على هذا الدرب بدءا برسم خارطة طريق الإصلاح وتنظيم تشاور موسع حول إشكاليات التعليم وإصدار القانون التوجيهي للنظام التربوي، لكن لاتزال مرحلة حاسمة من مراحل هذا المسار تشكل تحديا بارزا يجب التعامل معها بجد وتضحية ألا وهي مرحلة التنفيذ.

وحث معالي الوزير العاملين في القطاع على ضرورة تحمل المسؤولية والعمل على تنفيذ سياسة القطاع التي تقع على عواتقكم طبقا لقواعد المهنية وضوابط التسيير.

جرت فعاليات هذا اليوم بحضور الأمين العام للوزارة السيد عالي سيلي سوماري، ومدير المعهد التربوي الوطني السيد الشيخ ولد أحمدو وعدد من أطر القطاع


الجمهورية الإسلامية الموريتانية
وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح

جميع الحقوق محفوظة - حقوق الطبع والنشر © 2020