وزير التهذيب أمام أطر قطاعه: الزراعة باتت خيارا وطنيا واستراتيجيا


نواكشوط
25 أغسطس 2022

احتضن مقر المعهد التربوي الوطني في نواكشوط، اليوم الخميس، فعاليات الاجتماع الموسع الذي عقده معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، السيد محمد ماء العينين ولد أييه، بأفراد ديوان الوزارة .

وقد أكد الوزير، خلال هذا الاجتماع، على أهمية الزراعة كخيار وطني واستراتيجي، طبقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي شدد خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير على ذلك، مبينا أن الحكومة مستعدة لتوفير كافة الوسائل اللازمة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء، خاصة أن الظرفية الدولية الراهنة، تجعل من خيار الاكتفاء الذاتي رديفا لسيادة الدولة.

ودعا معالي الوزير طاقم الديوان الى المساهمة الفعالة في الحملة الزراعية، التي أعطى رئيس الجمهورية إشارة انطلاقها من “سد لكراير” بمقاطعة تامشكط في ولاية الحوض الغربي، وذلك من خلال تشكيل لجنة داخلية تعنى بالتفكير في أحسن السبل لمشاركة قطاع التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي في هذه الحملة بالتنسيق والتشاور مع الوزارة المعنية والسلطات الإدارية.

وطالب معالي الوزير بالعمل الجاد داخل القطاع على خلق وعي كامل بأهمية الزراعة وبناء العقليات المنتجة، مؤكدا في هذا الصدد على ضرورة الاستفادة من هذا الموسم الذي هطلت فيه أمطار غزيرة على مختلف مناطق الوطن..

حضر هذا الاجتماع الأمين العام للوزارة، ووالي ولاية نواكشوط الغربية، ومدير المعهد التربوي، وبعض أطر الوزارة.


الجمهورية الإسلامية الموريتانية
وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح

جميع الحقوق محفوظة - حقوق الطبع والنشر © 2020