لعيون: مدرسة تكوين المعلمين تبدأ استقبال الدفعة الأولى المكتتبة في الإصلاح الجديد لعيون


لعيون, 15/06/2021
احتضنت مدرسة تكوين المعلمين بمدينة لعيون اليوم الثلاثاء فعاليات افتتاح أسبوع استقبال الدفعة الأولى من التلاميذ المعلمين الذين تم اكتتابهم وفق معايير الإصلاح الجديد.

وأكد والي الحوض الغربي السيد محمد المختار ولد عبدي في كلمة له بالمناسبة على العناية الكبيرة التي توليها الحكومة لقطاع التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي باعتباره دعامة أساسية من دعائم التنمية المنشودة تجسيدا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني "تعهداتي"، مشيرا إلى أهمية خارطة الطريق الشاملة التي قامت بتشخيص الاختلالات واقترحت الحلول المناسبة.

وأوضح أن القطاع الوصي تأكد من كون أي إصلاح تعليمي لا يمر عبر قناة التكوين الأولي للمعلمين في مدارس تكوينهم محكوم عليه بالفشل إضافة إلى كون انتهاج سياسة الكيف بدل الكم والذي أفضى إلى اكتتاب 48 فردا من أصل 210 كانت مطلوبة في إعلان الاكتتاب على مستوى مدرسة تكوين المعلمين في لعيون يمثل دليلا واضحا على التشبث بهذا المبدإ مما يبعث المتفائلين على الارتياح والمشككين على التثبت والمتشائمين على التفاؤل.

وبدوره أوضح مدير مدرسة تكوين المعلمين بلعيون السيد محمد ببكر ولد ختاري أن هذه الدفعة ستكون على مستوى تطلعات القطاع الذي ما فتئ يرسي دعائم منظومة تربوية متكاملة ومنسجمة.

وأضاف أن دور مدارس تكوين المعلمين هو القيام بمهمة التكوين الأولي للتلاميذ المعلمين مهنيا وتربويا ضمانا لتحقيق المواصفات المحددة في الإطار المرجعي للمعلم الخريج، مبرزا أن مدرسة تكوين المعلمين بلعيون أخذت على عاتقها ضمان توفير الظروف الكفيلة بإنجاز وتطبيق المقاربات التكوينية الحديثة وفق ما هو مطلوب.

حضر فعاليات انطلاق هذا الأسبوع المستشار القانوني لوزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي وحاكم مقاطعة لعيون وعمدة بلديتها المساعد ورؤساء المصالح الجهوية والأمنية في الولاية.
آخر تحديث : 15/06/2021 12:49:14


الجمهورية الإسلامية الموريتانية
وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح

جميع الحقوق محفوظة - حقوق الطبع والنشر © 2020