وزارة التهذيب تنظم حفلا لتكريم فائزي الأولمبياد العربي للرياضيات


انواكشوط, 10/06/2021

نظمت وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي مساء اليوم الخميس، بمباني مدرسة تكوين المعلمين في نواكشوط، حفل توزيع لميداليات النسخة الثانية من الأولمبياد العربي للرياضيات، و تقديم بطاقات عضوية لستة مشاركين و خمسة مدربين من الوفد الموريتاني المشارك في الدورة ال 62 للأولمبياد الدولي للرياضيات.

وتخلل الحفل تقديم، ثلاث ميداليات واحدة فضية و إثنتان برونزيات للمشاركين الثلاثة و إفادات للفائزين بالنسخة الثانية من الأولمبياد العربي، مقدمة من طرف المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم، وقد حازت بلادنا في هذه المسابقة على المرتبة الخامسة ضمن الدول العربية المشاركة.

وشكر معالي وزير التهذيب الوطني واصلاح النظام التعليمي السيد محمد ماء العينين ولد أييه، في كلمة له بالمناسبة، التلاميذ المشاركين في المسابقات على ما بذلوه من جهد سبيلا للنجاح، كما شكر المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم" الالكسو"، على حسن تنظيم هذه المنافسة و تذليل العقبات و تمهيد الطريق أمام نجاح موريتانيا.

وأضاف أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني أكد في برنامجه الانتخابي على أهمية التعليم وتشجيع دراسة العلوم والتركيز على التقنيات الحديثة لمواكبة العصر، مشيرا إلى أن هذا لن يأتي إلا بالاجتهاد في دراسة الرياضيات و إعمال أدواتها في شتى المجالات.

و قال إن فرحة النجاح هذه مضاعفة إذ توفد موريتانيا فريقا آخر للمشاركة في الأولمبياد الدولي للرياضيات، متمنيا لهذا الوفد النجاح في مهامه الموكلة إليه.

كما هنأ معالي الوزير الآباء على هذه النجاحات التي تعكس جانبا من تضحياتهم الثمينة.

وبدوره قال الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة و العلوم، السيد محمد ولد سيدي عبد الله، ان فوز بلادنا بهذه الميداليات يشير إلى أنها تزخر بالعديد من العقول القادرة على العطاء و الإبداع و المنافسة، مضيفا أنه يكشف أيضا عن نجاح المنظومة التربوية والتعليمية.

و أشاد بدور معلمي الحساب و أساتذة الرياضيات الذين أشرفوا على تدريس التلاميذ المتفوقين أثناء مسارهم العلمي.

نشير إلى أن الدورة ال 62 للأولمبياد الدولي للرياضيات المنظمة يومي 19 و 20 يوليو 2021 ، بسان بطرسبرغ بروسيا، ستشارك فيها بلادنا من ضمن اكثر من 100 دولة مشاركة في هذه المسابقة الدولية.


الجمهورية الإسلامية الموريتانية
وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح

جميع الحقوق محفوظة - حقوق الطبع والنشر © 2020