انطلاق امتحان شهادة ختم الدروس الإعدادية على عموم التراب الوطني


نواكشوط, 28/09/2020

انطلقت صباح اليوم الاثنين على عموم التراب الوطني امتحانات شهادة ختم الدروس الإعدادية.

ويشارك في هذه الامتحانات على المستوى الوطني 67880 مترشحا من بينهم 18300 مترشحا حرا، و17697 من المدارس الخصوصية.

ويبلغ عدد البنات المشاركات في هذه الامتحانات 38446، أي ما يمثل نسبة 64،56 في المائة.

وعلى مستوى انواكشوط قام معالي وزيرالتهذيب الوطني والتكوين والاصلاح السيد محمد ماء العينين أييه صباح اليوم الاثنين بزيارة لمراكز الامتحان في اعداديات البنات والرياض9 وتيارت 1 بولايات نواكشوط الغربية والجنوبية والشمالية.

وخلال هذه الزيارة تمكن الو زير من الاطلاع على الظروف التي يجري فيها الامتحان والمنهجية المتبعة في الرقابة والاشراف وحاور التلاميذ حول المواضيع المطروحة ومدى انسجامها مع المعلومات التي تلقوها في المقررالدراسي خلال السنة الدراسية الحالية.

وأعطى تعليماته لمسؤولي المراكز والجهات المشرفة على الامتحان بضرورة توفير كافة التسهيلات للمترشحين ومراعاة ظروفهم في ضوء ماتسمح به النصوص القانونية المنظمة للامتحانات.

وفي نهاية الزيارة أوضح معالي الوزير أنها شكلت بالنسبة له فرصة للاطلاع على سير الامتحان والظروف التي يجري فيها ، معربا عن سروره بما لاحظه من تحسن في سير الامتحانات ومستوى ارتياح التلاميذ لتنظيمها.

وقال ان شهادة ختم الدروس الاعدادية تعتبر من أهم الشهادات الوطنية وأن تنظيمها في هذه الظرفية يطرح تحديا كبيرا إلا ان الوزارة بالتعاون مع الجهات الرسمية والادارية والتربوية والآباء تغلبت على كافة الصعوبات التي قد تعيق عمليات الامتحان، مقدما تشكراته لهذه الجهات على ما بذلته من تضحية في سبيل إنجاح الامتحانات الوطنية .

وكان الوزير مرفوقا خلال الزيارة بالأمين العام للوزارة وكبار المسؤولين في الوزارة وولات الولايات المزورة.


الجمهورية الإسلامية الموريتانية
وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح

جميع الحقوق محفوظة - حقوق الطبع والنشر © 2020