استئناف العام الدراسي 2019-2020 على عموم التراب الوطني


تم صباح اليوم الثلاثاء على عموم التراب الوطني استئناف العام الدراسي لسنة 2019-2020 بعد اتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات من اجل عودة دراسية آمنة.

وفي هذا السياق قام وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح السيد محمد ماء العينين ولد أييه، اليوم بزيارة تفقد واطلاع لبعض المدارس والمؤسسات التربوية بولايات نواكشوط الثلاث، للوقوف على مدى تطبيق البروتوكول الصحي .

وشملت الزيارة مدرسة سعد بن معاذ الابتدائية بالرياض وإعدادية تيارت رقم 1 والمركز العالي للتعليم التقني بلكصر، حيث تفقد الوزير مختلف الفصول بهذه المؤسسات التعليمية، واستمع لشروح حول السبل المتبعة في تطبيق الإجراءات المتبعة لأمن وسلامة الطلاب من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن استئناف العام الدراسي، الذي يحظى بعناية كبيرة من لدن السلطات الإدارية والصحية والجهوية، تم التحضير له بالتعاون مع كافة الفاعلين في المشهد التربوي وإلزام الجميع باحترام لبروتوكول الصحي التربوي، من أجل عودة آمنة وفي ظروف صحية تضمن سلامة التلاميذ والطواقم التربوية وتمكن من استدراك ما فات من السنة الدراسية وتنظيم الامتحانات الوطنية في ظروف جيدة .

وأشار إلى أن هذه الفترة تتميز بظرفين خاصين يتمثل أولهما في ظهور جائحة كوفيد 19 و الثاني في موسم الخريف والتساقطات المطرية.

وأكد أنه تم إنشاء فريق على اتصال دائم بجميع الولايات والجهات الصحية من أجل حل جميع المشاكل المطروحة في أقرب وقت ممكن.

رافق الوزير خلال الزيارة الأمين العام للوزارة وولاة نواكشوط الثلاث وعمد المقاطعات .آخر تحديث : 01/09/2020 12:51:11


الجمهورية الإسلامية الموريتانية
وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح

جميع الحقوق محفوظة - حقوق الطبع والنشر © 2020